الجمهورية 13-10-2006 

المـــــــــادة ( الحريفــــة )

تدمــــــر الخلايــــــــا السرطانيــــــــة

أكدت دراسة أمريكية حديثة أن المادة الحريفة التى تكسب الفلفل المذاق الحار لها دور كبير فى التدمير الذاتى للخلايا السرطانية وهى العملية التى يسميها العلماء (الموت المبرمج للخلايا) بحيث لا تتأثر الخلايا السليمة .

كما أكدت هذه الدراسة ان تناول البروكلى والفلفل الأحمر الحار يساعد فى الوقاية من السرطان بالاضافة الى ابطاء نمو الخلايا السرطانية ومكافحة الأورام السرطانية التى يصعب علاجها مثل سرطان البنكرياس وسرطان المبايض .

كما توصلت دراسة أخرى بجامعة كاليفورنيا أن استهلاك كميات كافية من الخضروات والفواكة يخفض نشوب سرطان البنكرياس بدرجة كبيرة .

ترى الدراسة ان استهلاك خمسة مقادير يومية من البصل والثوم والبقوليات ( الفاصوليا ) والجزر والذرة والورقيات قائمة الخضرة وفواكة الحمضيات يمكن ان تخفض مخاطر الاصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 50% لاحظ الباحثون ان الخضروات الطازجة غير المطبوخة توفر وقاية افضل من الخضروات المطبوخة

عودة